حمد البلوشي: بمناسبة يوم المرأة الإماراتية.. سجلت حضورا فاعلا في تعزيز المشهد الفني والثقافي

0 103

حمد البلوشي: بمناسبة يوم المرأة الإماراتية.. سجلت حضورا فاعلا في تعزيز المشهد الفني والثقافي
مصطفي الطهطاوي

صرح الشاعر حمد البلوشي بمناسبة يوم المرأة الإماراتية أنها سجلت حضورا بارزا في المشهد الإبداعي الثقافي والفني بفضل رؤية القيادة الرشيدة التي مهدت بيئة حاضنة للمواهب الإبداعية.

وأشار البلوشي أن المؤسسات الثقافية والوطنية بالإمارات ساهمت في تعزيز أسس النهضة الثقافية وتمكين المرأة الإماراتية في الحراك الثقافي والفكري سواء في مجال الإبداع الأدبي أو عن طريق الصالونات الأدبية والكتابات الصحفية أو في مجال صناعة الأفلام السينمائية أو في مجال الفن التشكيلي فضلا عن حضورها المؤثر في التعاون الدولي الثقافي.

ومؤكدًا أن الساحة الثقافية الإماراتية شهدت أسماء لامعة من قيادات نسائية إماراتية لها نقاط مضيئة في سجل الثقافة الإماراتية وحصدت جوائز عالمية وتركت لها بصمة حافلة بالنجاحات والإنجازات.

وأوضح البلوشي أن للمرأة الإماراتية حضورا لافتا ليس فقط في القطاع الثقافي بل في جميع القطاعات ثقافية كانت أو اجتماعية أو اقتصادية أو على مستوى متخذي القرار، مؤكدا أن المرأة بفضل الدعم الذي حظيت به من القيادة الرشيدة شقت طريقها بسهولة ويسر وتفوقت على جميع الأصعدة، مشيرًا إلى أنه على الصعيد الثقافي كان لها وجود مميز في الصحافة بمختلف منابرها وتميزت كشاعرة وروائية وأبدعت في النشر الأدبي.

وأكد الشاعر الكبير حمد البلوشي أن إبداع المرأة الإماراتية الثقافي يتناقله الجميع ليس فقط على المستوى المحلي بل الإقليمي والعالمي، مشيرا إلى أن هناك العديد من السيدات اللاتي حظين بالجوائز وشاركن وترأسن مجالس إدارة للعديد من المؤسسات الثقافية والفنية على مستوى العالم.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.