صرف إسكندرية تشارك في ندوة نقابة المهندسين عن التغيرات المناخية

المدن

0 1

افتتح الأستاذ الدكتور محمد هشام سعودي رئيس نقابة المهندسين ندوة نقابة المهندسين بعنوان “التغيرات المناخية في الإسكندرية: التداعيات وآليات التكيف” بمبنى النقابة بالشاطبي،.بحضور اللواء مهندس محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، والذى استعرض خلال كلمته التى ألقاها جهود الشركة استعدادا لموسم الشتاء القادم.

وقال: “أنه تم الانتهاء من تطهير ما يزيد عن ١٤٠ الف شنيشة ومطبق وما يزيد عن 36 ألف كم من الشبكات والمجمعات وبيارات 202محطة رفع ومعالجة وتطهير 86 مصب هم إجمالي المصبات الموجودة بأنحاء المحافظة، و٢٠٠ بيارة لمحطات الرفع والمعالجة.

أشار “نافع” إلي أعمال المحاكاة التي تتم في بعض الميادين والأنفاق والشوارع الحيوية للتأكد من تطهير الشنايش واستيعاب الشبكة وتطهير المصارف التي تصب عليها محطات المعالجة لضمان تدفق المياه، مشيرا إلى التنسيق المسبق والتعاون مع جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة.

كما استعرض التحديات التي تواجه شركة الصرف الصحي بالإسكندرية خلال السنوات السابقة من التوسعات العشوائية والتغيرات المناخية،
ودعم الدولة الكبير بمشروعات الخطة العاجلة لرفع كفاءة المنظومة بمبلغ يصل الي نحو ٢.٣ مليار جنيه ثم التغيرات المناخية التي يواجهها العالم وأثرها علي مصر ومحافظة الإسكندرية.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.