قبل عرض فيلم “عمهم” في سينما “موفي” بجدة بحضور بطلاه.. ماذا قال كل من محمد عادل إمام ومحمد سلام؟

المدن- جدة: متابعة وتصوير وحيد جميل

0 284

كان جمهور السينما على موعد أمس (الأربعاء 20 يوليو 2022) مع عرض خاص للإعلاميين ومشاهير “السوشيال ميديا” وعائلاتهم وأصدقائهم الفيلم المصري “عمهم” بحضور النجمين محمد عادل إمام ومحمد سلام بطلا الفليم والمنتج أحمد السبكي، الذي عرض بسينما “موفي” في “مول العرب” بجدة، من خلال دعوات خاصة وجهها محمود ميرزا مدير العلاقات العامة في السينما.
قبل حضور الممثلين محمد عادل إمام ومحمد سلام تجمع حشد كبير جداً من رواد “مول العرب” خارج المساحة المخصصة للضيوف الإعلاميين من الصحف والمجلات والقنوات التلفزيونية، الذين كان في استقبالهم مدير العلاقات العامة في سينما “موفي” الأستاذ محمود ميرزا في تنظيم يكاد يكون مثالي. وكان الجميع في استقبال النجمين بطلا الفيلم اللذان وصلا قبل موعد العرض بنصف ساعة.
بعد حفل الاستقبال للنجمين محمد عادل إمام ومحمد سلام والتقاط الصور لهما وعمل لقاءات سريعة معهما لصالح عدد من القنوات التلفزيونية، ومن أبرزها لقاء مع المذيعة سها الوعل لصالح برنامج “صباح الخير يا عرب” بالإضافة إلى التقاط “سيلفي” لهما من قبل مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي توجه الجميل إلى السينما لمتابعة عرض الفيلم، حيث جلس محمد عادل إمام ومحمد سلام في الصف الأول، لكن ما كان يعكر الصفو فوضى مشاهير التواصل الاجتماعي إلى أن تدخل مدير العلاقات العامة ورجال التنظيم ليعلن محمود ميرزا عن بداية عرض الفيلم.
لا شك أن النجمين محمد عادل إمام ومحمد سلام وباقي الممثلين المشاركين استطاعوا من خلال الأحداث الكوميدية أن تعج الصالة بأصوات ضحكات الحضور طوال مدة عرض الفيلم حوالي 90 دقيقة. ومع نهاية الفيلم التف الحضور حول النجمين لالتقاط الصور التذكارية. وبالطبع كان النجمان على قدر المسؤولية في التعامل مع الحضور برحابة صدر وحب وضحك.
تدور أحداث الفيلم حول محمد عادل إمام الذي يؤدي دور الشاب سلطان، وهو ملاكم ومدرب يعمل مع صديقه سعيد بمركز رياضي، ويؤدي دوره الفنان محمد سلام، فتقودهما الصدفة إلى زعيم عصابة يؤدي دوره سيد رجب يتنافس مع زعيم عصابة آخر يؤدي دوره رياض الخولي، حول مطبعة لتزوير الأموال، فيتورطا في العديد من المتاعب التي ينتج عنها الكثير من المفارقات المضحكة والإثارة والعنف.
“عمهم” هو فيلم كوميدي مصري من بطولة محمد إمام، محمد سلام وإنتاج أحمد السبكي وتأليف وسام صبري وإخراج حسين المنباوي. ويشارك في التمثيل كل من سيد رجب، هدى المفتي، أيتن عامر، باسم سمرة، محمد لطفي، رياض الخولي، محمد ثروت، أحمد خالد صالح، الشحات مبروك، عبد الحكيم الشايني، محدح أنور، محمد أبو النجا، منذر رياحنة.
تجدر الإشارة إلى أن فيلم “عمهم” تم عرضه لأول مرة في مصر بتاريخ 7 يوليو 2022 أي قبل حوالي 12 يوما من عرضه في المملكة العربية السعودية في العرض الرسمي للجمهور الذي يبدأ اليوم (الخميس 21 يوليو 2022) وفي نفس الوقت يتم عرضه في عدد من الدولي الخليجية والعربية، لكن النجمان محمد عادل إمام ومحمد سلام فضلا حضور العرض الأول خارج مصر في السعودية ومع الجمهور السعودي.

على هامش الاستقبال والعرض.

بعد ترحيب صحيفة “المدن” في النجم محمد عادل إمام سألناه إذا كان في ما مضى يتوقع التغيير الذي حصل في السعودية ليحضر فيلم من بطولته فقال إن التغيير بشكل عام أنتم في السعودية تلمسوه أكثر منّا، لكن على صعيد السينما، نعم فلم أكن أتوقع ذلك، لكن صناعة السينما في السعودية بدأت تظهر وأصبح هناك أفلاماً سعودية ومشاركات للممثلين سعوديين ومصريين في عدد من الأفلام. وأنا سعيد جدا بحضوري اليوم عرض فيلم “عمهم” معكم في سينما “موفي” بجدة.
ومن باب المداعبة سألناه عن صحة الوالد “الزعيم” فقال إنه بخصر وصحة جيدة (صحته عال العال”. فقلنا إذن عليك أن تزوجه بعروس جديدة” فضحك وقال يا ليت. إن شاء الله. بس هو يرضى.
بينما النجم محمد سلام قال رداً على نفس السؤال إنه كان يأتي إلى جدة لأداء العمرة لكنه لم يكن يتوقع أن يحدث ما يراه اليوم من تطور وتغيير بشكل عام وفي واقع السينما، وأن يأتي إلى جدة بقصد حضور فيلم مصري يشارك في بطولته. وشكر الحضور على تجاوبهم وحبهم له، حيث سألناه أيهما يفضل اسم محمد سلام أو “هجرس” فعلا صوت الحضور بالقول “هجرس” فقال: “خلاص.. الجمهور حكم. وأنا مع الجمهور”.
ويبقى القول حول الشخصية التي أدها الممثل منذر رياحنة، فالبعض يرى أن المنتج أقحمه في هذه الشخصية من أجل شهرته التي حققها في الأعمال الدرامية التلفزيونية، حيث أن شخصية الرجل البدوي في الصحراء التي أداها يمكن لأي ممثل أن يؤديها بكل بساطة، فهي ليست شخصية محورية ولا هو بالدور الصعب. لكنه لزوج الترويج والإنتاج، علما أن الشخصيات الرئيسية في الفيلم كافية لإنجاحه والترويج له.
وفي الختام يجب تقديم الشكر لهيئة الترفيه والقائمين على إعادة الحياة الطبيعية إلى نحبي وعشاق السينما من خلال توفير أحدث الأفلام العربية والأجنبية، وما الحضور في “مول العرب” والسينما من الجماهير الغفيرة إلا دليل كبير وجازم على تعطش الجمهور السعودي لمتابعة الأفلام في بلده بعد أن كان يسافر إلى بلاد مجاورة أو إلى مصر لحضور الأفلام السينمائية.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.