قوافل طبية للكشف المبكر لسرطان الثدى بأسوان

0 1

قوافل طبية للكشف المبكر لسرطان الثدى بأسوان
كتبت :زينب مدنى

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ،فعاليات تنظيم القافلة الطبية بعنوان ” الكشف المبكر = شفاء تام” .

 

وأشار أن فعاليات القافلة الطبية المتخصصة والتى تم تنظيمها بالتعاون بين مركز الأورام ونادى أسوان الرياضى وفرع المجلس القومى للمرأة حيث إستهدفت القافلة الطبية عدد 200 من السيدات أعضاء نادى أسوان .

وأشاد بأهمية هذه القافلة الطبية ودورها في رفع الوعى الصحى وتوفير المفاهيم والمعلومات الصحيحة وأساليب الكشف المبكر والعلاج المناسب من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المرأة وغيرها من باقى أفراد الأسرة .

ووجه بضرورة التنسيق والتعاون وتكثيف الجهود المبذولة بين مختلف الجهات المعنية للتوسع في تنظيم من هذه القوافل الطبية وضمان الوصول إلى أكبر عدد من المستهدفين والمستفيدين من الأهالى والمواطنين بمختلف المراكز والمدن .

ومن جانبها أكدت الدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بأن فعاليات القافلة الطبية تضمنت عقد ندوة تعريفية شارك فيها نخبة متميزة من أطباء مركز الأورام وتناولت شرح مفصل لمرض سرطان الثدى وبيان أسبابه ، وتوضيح أساليب العلاج وطرق التغذية السليمة للوقاية منه ، بالإضافة إلى شرح طرق الكشف الذاتى والعوامل الوراثية للمرض .

مشيرة إلى أن فعاليات القافلة الطبية تضمنت أيضاً إستعراض لأنشطة فرع المجلس القومى للمرأة ، بجانب تسليط الضوء على الجهود المبذولة بالتعاون مع مركز الأورام وغيرها من الجهات المعنية من أجل تكثيف ونشر التوعية اللازمة بأهمية الكشف المبكر على أورام الثدى وغيرها من الموضوعات المتعلقة بالصحة العامة لدى السيدات بمختلف القرى والنجوع على مستوى المحافظة .

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.