محافظ أسوان:يوجه بتشكيل لجان فنية مشتركة للمرور على المنشآت لترشيد إستهلاك

كتبت :زينب مدنى

0 10

وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان خلال إجتماعه مع الجهات التنفيذية لمتابعة معدلات تنفيذ عدد من المشروعات المختلفة بتشكيل لجان فنية للمنشآت العامة والخاصة.

و أكد على أهمية قيام اللجان الفنية المشتركة ، والمشكلة على مستوى كل وحدة محلية بالمرور الميدانى على جميع المنشآت والمبانى العامة والخاصة داخل كل مركز ومدينة للتأكد من تنفيذ التوجيهات المتعلقة بترشيد إستهلاك الكهرباء ، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية الحازمة للإلتزام بها .

وأشار إلى ضرورة الإلتزام بإنارة عمود ، وفصل آخر داخل الشوارع الرئيسية سواء كانت إتجاه واحد أو إتجاهين ، مع الإلتزام بإطفاء الإنارة لواجهات ومداخل المبانى الحكومية العامة ، علاوة على تخفيضها داخل المنشآت بما يوازى 50 % من إستهلاك شهر مايو ويونيو المنقضيين ، فضلاً عن فصل التيار الكهربائى بشكل كامل عقب إنتهاء مواعيد العمل الرسمية بإستثناء المواقع الخدمية الحيوية مثل المستشفيات والوحدات الصحية ومحطات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى وغرف العمليات .

وأعطى وجيهاته بتعميم إستخدام لمبات الليد للإنارة بالمبانى الحكومية ، وأيضاً إستبدالها بلمبات الصوديوم فى إنارة الشوارع ، ومراعاة ذلك فى مشروعات الخطة الإستثمارية الموحدة ، بالإضافة إلى العمل على شراء الأجهزة الكهربائية الأعلى كفاءة والأقل إستهلاك للطاقة .

وشدد على أهمية التوسع فى إستغلال أسطح المبانى الحكومية بتركيب محطات الطاقة الشمسية لإنتاج الطاقة اللازمة لها ، على غرار المحطة الشمسية بأعلى مبنى المحافظة بطاقة 100 كيلو وات / ساعة والمربوطة بالشبكة الموحدة للكهرباء .

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.