محافظ أسوان :يشيد بالدور الحيوى للأزهر الشريف فى نشر وغرس قيم الوسطية والتسامح

كتبت :زينب مدنى

0 6

أشاد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بالدور الحيوى والهادف الذى يقوم به الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر من أجل نشر وغرس قيم ومفاهيم الوسطية والتسامح والعفو والتكافل والتراحم بين أبناء المجتمع المصرى.

بجانب الدور المجتمعى فى المشاركة الإيجابية فى القضايا التنموية ومواجهة التحديات القائمة ليؤكد ذلك بأن مصر هى مهد السماحة والإعتدال بين الأديان وستبقى أمد الدهر منارة الحضارة والعلم والثقافة بفضل تضافر ووحدة أبنائها من المسلمين والأقباط .

وأشار إلى أن ذلك يتوازى مع الدعوات المتتالية للرئيس عبد الفتاح السيسى لنشر صحيح الدين بمنهجية علمية تواكب متغيرات العصر وتساهم فى دعم وتقوية التلاحم بين نسيج الوطن الواحد وبث روح التعاون والسلام بين كافة أطياف المجتمع المصرى .

جاء ذلك أثناء إستقبال محافظ أسوان لفضيلة الشيخ أحمد السيد هاشم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسوان الأزهرية الذى تولى مهام عمله خلفاً للشيخ الديب عبد الراضى والذى أشاد المحافظ بأداءه خلال فترة توليه مسئولية المنطقة الأزهرية مما ساهم في تحقيق العديد من الإنجازات من أبرزها إنشاء وإفتتاح العديد من المعاهد الأزهرية بمختلف مدن وقرى المحافظة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة .

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.