محافظ أسوان :يفتتح حديقة المحمودية بتكلفة 4مليون جنيه

كتبت :زينب مدنى

0 2

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إنه من أجل تحويل المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية إلى واقع ملموس للمواطن الأسوانى .

أفتتح حديقة المحمودية بتكلفة 4 مليون جنيه ، وتفقد التشغيل الفعلى لمعدات النظافة الجديدة ،وحمام سباحة بمركز شباب المحمودية ضمن 3 حمامات سباحة جديدة بتكلفة 21 مليون جنيه.

وأشار إنه إستمراراً لسعى المحافظة لتحويل المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى واقع ملموس للمواطن الأسوانى.

و أوضح إنه يأتى ذلك ضمن خطة تطوير تشمل 15 حديقة ومشتل ، بما يتواكب مع إطلاق الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ ٢٠٥٠ .

رافقته الدكتورة غادة أبوزيد نائبة المحافظ، والنائب جابر أبوخليل عضو مجلس النواب، وأيضا القيادات التنفيذية والأمنية.

إستمع اللواء أشرف عطية لشرح عن أعمال التطوير للحديقة التى أصبحت مفتوحة وبدون أسوار لتخدم حوالى 25 ألف نسمه، وتقع على مساحة 10 ألاف و500 م2 حيث تم تحديث لشبكة الرى لها مع رفع كفاءة المسطحات الخضراء والزراعات والزهور ، بجانب إنشاء السور الخلفى فقط ، ودورات مياه عمومية رجالى وسيدات .

بالإضافة إلى دعمها بـ 5 برجولات رئيسية و45 مقعد ومظلات ومشايات ، موجهاً إلى أهمية تخصيص مساحة من الحديقة كمنطقة ألعاب أطفال لتوفير كافة الوسائل الترفهية لأهالى الحى السكنى ، وهو الذى يتوازى مع المشاركة المجتمعية الإيجابية بالإبلاغ الفورى عن أي مخالفات للحفاظ على مكونات الحديقة وضمان الإستمرارية في الخدمات المقدمة .

فضلاً عن التوسع في التشجير داخل الحى وباقى الأحياء والمناطق السكنية ، وخلال جولته الميدانية بحى المحمودية تابع محافظ أسوان مستوى النظافة العامة والإطمئنان على دخول المعدات الجديدة للتشغيل الفعلى حيث أعطى توجيهاته بتكثيف أعمال النظافة ورفع التراكمات للمخلفات أولاً بأول من خلال 3 ورديات وخاصة داخل المناطق السكنية والأحياء الشعبية بما يتوازى مع الطرق الرئيسية والداخلية .

لافتاً إلى أن حى المحمودية سيشهد أيضاً خلال الفترة القادمة أعمال رصف ورفع كفاءة للطرق والمداخل الرئيسية بأطوال تصل إلى 8 كم وبتكلفة إجمالية 12،8 مليون جنيه ضمن خطة الرصف للعام المالى 2022/ 2023.

وأختتم المحافظ جولته بتفقد مركز شباب قدري عثمان والذي يقدم خدماته الشبابية والرياضة والإجتماعية لحوالي 3 آلاف شاب وفتاة ونشء حيث كشف عن أنه مخطط انشاء حمام سباحة متكامل الخدمات بالمركز ضمن انشاء 3 حمامات سباحة بمراكز شباب دراو وإدفو بتكلفة إجمالية 21 مليون جنيه .

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.