“محطة مياه إمبابة بالجيزة تستقبل وفداً من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية”

المدن

0 30

أكد المهندس منصور بدوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أهمية التعاون المثمر بين الشركة والكنيسة القبطية الأرثوذكسية في تعزيز ورفع ثقافة الوعي المائي.
وفي هذا الإطار، استقبلت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، وفداً من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية،بمحطة مياه إمبابة، يضم كنائس: ماري جرجس، ومارينا مرقص بالمعتمدية، والأنبا موسى، والأنبا مقار، والأمير تادورس بمنطقة البراجيل بالجيزة.
وبدأت الزيارة بجولة تعريفية، تم خلالها التعريف بمحطة مياه إمبابة، وكمية المياه المنتجة، والمناطق التي تخدمها المحطة، واستمع الوفد الزائر لشرح تفصيلي عن مراحل تنقية المياه، بدءاً من نهر النيل، ومروراً بمراحل تنقية المياه المختلفة، ووصولاً بالمياه النقية بمنازل المواطنين، والجهد الذي تبذله الدولة في إنتاج كوب مياه نظيف، وأهمية الحفاظ على كل نقطة مياه.
وشملت الزيارة عمل مسابقات وأنشطة تفاعلية لشباب الكنيسة، المصاحب للوفد الزائر، وتوزيع مطبوعات تحمل عدداً من الرسائل التوعوية، وتهدف تلك الأنشطة إلى التوعية بأهمية ترشيد إستهلاك المياه والإستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي.
كما تناولت الزيارة، التعريف بالخدمات التي تقدمها الشركة للمواطنين كالقطع الموفرة للمياه وأهميتها في ترشيد استهلاك المياه، وتطبيق ١٢٥ والخط الساخن لتلقي الشكاوى، وتطبيق قراءتي لتسجيل قراءة عدادات المياه.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.