محافظ أسوان “يوجه بسرعة إنهاء أعمال البنية التحتية بإدفو

زينب مدنى

0 2

أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته المشددة بسرعة إنهاء أعمال الرصف والتطوير الجارية بطريق معبد إدفو من أجل تحقيق السيولة المرورية ، ومعدلات الأمان لحركة الأفواج السياحية الوافدة مع بداية الموسم السياحى الحالى ، وهو الذى توازى مع توفير محاور بديلة للطريق الذى يربط بين المراسى السياحية ، ومعبد إدفو .

وكلف نائب المحافظ أحمد شعبان بتفقد ومتابعة خطة الرصف والتطوير والتجميل داخل مدينة إدفو رافقه خلالها مسئولي الطرق ومياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والغاز الطبيعى والإتصالات ، بالإضافة إلى رئيس مركز ومدينة إدفو إبراهيم سليمان .

ومن حانبه أوضح أحمد شعبان بأنه تم عقد إجتماع تنسيقى مع جهات المرافق العامة لإنهاء أعمال البنية التحتية خلال إسبوع توازياً مع أعمال الرصف والتطوير.

وأشار إلى أن مدينة إدفو لم تشهد منذ السبعينيات من القرن الماضى هذه العملية الجراحية المتكاملة ، والتى أستهدفت الإرتقاء بالخدمات والمرافق العامة من مياه شرب وصرف صحى وغاز طبيعى وكهرباء وإتصالات وطرق ، وهو الذى تكامل مع تركيب كاميرات المراقبة العامة بمختلف الشوارع والميادين الرئيسية لرصد الحالة العامة المرورية والمقاصد السياحية ، لسرعة التعامل مع أى مخالفات أولاً بأول .

وكشف إبراهيم سليمان بأن مديرية الطرق بالمحافظة تسابق الزمن لإنهاء أعمال رصف طريق معبد إدفو بطول 1.5 كم وعرض يصل إلى 20 متر من إجمالي رصف 9 كم بتكلفة 30 مليون جنيه ، مع تنفيذ أعمال رفع كفاءة الأرصفة والدهانات والإنارة والتشجير حيث تم تجديد 220 عامود إنارة ومد 2 كم من خطوط الفايبر ، و12 كم من الكابلات الكهربائية .

أوضح بأنه جارى تنفيذ مخطط متكامل لرفع كفاءة ورصف طريق الكورنيش بطول 1.5 كم ، وأيضاً تطوير وتجميل شامل للمراسى السياحية على 3 مراحل بتكلفة 14 مليون جنيه على غرار مشروع تطوير طريقى كورنيش النيل القديم والجديد و المراسى السياحية بمدينة أسوان حيث شملت الأعمال الأرضيات ، والأسوار والإنارة والبنية الأساسية ، فضلاً عن منظومة وشبكة الحريق .

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.