محافظ الجيزة .. توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج مجاناً لــ ١٢٣٠ مواطن وإجراء ١٤٣ عملية جراحية خلال قافلة علاجية بالواحات البحرية

0 42

تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إنتظام العمل فى خطة القوافل الطبية العلاجية والتي تنفذها محافظة الجيزة بالتعاون مع الجهات المعنية بالمحافظة والتى تستهدف تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين خاصة بالقرى والمناطق الأكثر إحتياجاً .
وأشار محافظ الجيزة إلى أن القوافل تأتى ضمن الجهود التى تنفذها الدولة فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتوفير الرعاية الصحية وسبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية وتمكينهم من الحصول على تلك الخدمات وصرف الأدوية بالمجان مشيداً بالدور الحيوي الذي لعبته القوافل في تقديم خدماتها العلاجية للمواطنين والتي جاءت بمشاركة مستشفيات جامعه الأزهر موجهاً الشكر للأطقم الطبية المشاركة وللتعاون المثمر للارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين . .
وفي ذلك الاطار تابع محافظ الجيزة القوافل العلاجية التي تم تنظيمها علي مدار ثلاثه أيام بمركز الواحات البحرية ومدينة الباويطي بالتعاون مع مستشفيات جامعة الأزهر الشريف في اطار البروتوكول الموقع بين محافظة الجيزة والازهر الشريف ومستشفي الواحات البحريه.
وأوضح راشد أن القافلة قامت بتوقيع الكشف الطبي علي ١٢٣٠ مواطن بالاضافه الى إجراء ١٤٣ عملية جراحية لحالات مرضية استدعت ذلك وصرف الأدوية بالمجان ضمن فعاليات القافلة.
وأضاف المحافظ أن القافلة ضمت ٢٤ طبيباً من اساتذة مستشفيات جامعة الأزهر الشريف في تخصصات (المخ والأعصاب، العظام، الباطنة، الصدر، الأنف والأذن والحنجرة، الأطفال، والتخدير، والجراحة العامة والاورام، والجلدية ،والاسنان ، والمسالك البولية، وجراحة الأطفال ، أمراض النساء والتحاليل والمعامل، والفحوصات الخاصة عن طريق أجهزة ” إيكو ” والتى تم إجراء الفحوصات على 60 مريض من أهالى الواحات البحرية والباويطى بواسطتها ممن إستدعت حالاتهم ذلك ).
ووجه المحافظ مختلف الجهات بضرورة التنسيق لتنظيم القوافل الطبية وتوجيهها لتشمل جميع القري والوحدات المحلية بالمراكز والمدن.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.