محافظ الجيزة: لا ندخر جهدًا في توفير الاعتمادات المالية اللازمة لتدعيم الأحياء والمراكز والمدن

0 57

وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، الأجهزة التنفيذية بطرح الخطة الاستثمارية المستقبلية للعام المالي 2024/2023 بدءا من أول يوليو المقبل مع الاستعانة بالشركات الجادة المشهود لها بالكفاءة والخبرة العالية لتنفيذ المشروعات على أكمل وجه.
تصريحات محافظ الجيزة

وشدد محافظ الجيزة، على ضرورة تنفيذ أفضل المقترحات التي تعود بالنفع على المواطنين فيما يتعلق بمشروعات رصف الطرق والمحاور استكمالًا لجهود المحافظة في هذا القطاع بالأحياء والمراكز لتسهيل الحركة المرورية والتيسير على المواطنين وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية والحكومة بإعطاء الأولوية لمشروعات الطرق والرصف والصيانة المستمرة لها باعتبارها شرايين التنمية ضمن خطة الدولة للتنمية المستدامة.

تصريحات المحافظ جاءت خلال الاجتماع الموسع الذي عقده للوقوف على نسب الإنجاز النهائية بمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي الجاري 2022/ 2023 والتي شهدت إدراج العديد من مشروعات الرصف والتطوير ورفع الكفاءة للطرق والمحاور المرورية وتحسين البيئة ومستوي النظافه ساهمت في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد محافظ الجيزة، على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالمتابعة الدورية للمشروعات التي تم تنفيذها والصيانة الدورية للطرق والمحاور لتحقيق الاستفادة منها للمواطنين وضمان الاستدامة لها.

وأشار محافظ الجيزة، أن المحافظة لا تدخر جهدًا في توفير الاعتمادات المالية اللازمة لتدعيم الأحياء والمراكز والمدن وتنفيذ مشروعات خدمية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن ن الخطه الجديدة سوف تشهد إدراج العديد من المشروعات التي تعود بالنفع علي المواطنين.

وشدد اللواء أحمد راشد، على رؤساء الأحياء والمراكز والمديريات بضرورة الالتزام بعدد من المعايير في كراسات الشروط المقرر طرحها والخاصة بتنفيذ المشروعات الجديدة ومنها اختيار أفضل المواصفات والمعايير الفنية في أعمال التطوير لتنفيذ المشروعات بالجودة المطلوبة، مشددًا علي ضرورة المتابعة الميدانية خلال مراحل العمل للوقوف علي جودة الأعمال المنفذة علي الطبيعة أولا بأول مع التنسيق المسبق مع شركات المرافق قبل الشروع في التنفيذ وذلك القيام بأعمال التحويلات اللازمة للمرافق المتعارضة.

ووجه محافظ الجيزة، بضرورة مراجعة خطوط التنظيم قبل البدء في أعمال رصف وتطوير المحاور والشوارع المرورية للاستفادة منها في مسطح الطريق مما يسهم في تحقيق نقلة نوعية وتيسير الحركة المرورية.

كما شهد الاجتماع استعراض الموقف الحالي بوحدة المتغيرات المكانية خلال الفترة من 1 يناير 2023 وحتى 27 مايو 2023 حيث كلف محافظ الجيزة بسرعة إتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المتغيرات التي لم يتم الرد عليها.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.