محافظ القاهرة ورئيس القابضة للمياه يشهدان احتفالية اليوم العالمى للمياه بالأسمرات

0 37

شهد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، والمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى والمهندس مصطفى الشيمى رئيس شركة مياه لشرب بالقاهرة احتفالية اليوم العالمى للمياه، التى نظمتها شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى، ببيت الشباب بحى الاسمرات محافظة القاهرة، فى ختام فعاليات الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه “كل نقطة بتفرق”.
جاء ذلك بحضور كلا من المهندسة جيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء ابراهيم عوض مستشار عام محافظ القاهرة، والدكتور أحمد كمال المدير التنفيذي للمنطقة الشمالية، والمهندس عادل حسن رئيس شركة الصرف الصحي بالقاهرة.
ووجه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، الشكر لجميع العاملين بالشركة القابضة وشركاتها على ما قدموه من جهد خلال الأسبوع العالمى للمياه “كل نقطة بتفرق” لتوعية كافة فئات المجتمع من خلال تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة، والتى شملت أنشطة مدرسية لمدارس “تحيا مصر” والقوافل المائية والورش الفنية لأبناء حى الاسمرات، والجهد المبذول من شركتى مياه الشرب والصرف الصحى بالقاهرة.
وأكد أن الدولة المصرية وضعت موضوع الحفاظ على المياه أولى اهتمامتها، ضمن خطة إدارة الموارد المائية من خلال خطط الترشيد والتوعية، والاستغلال الأمثل لمياه الأمطار وإعادة الاستفادة من مياه الصرف الصحي المعالجة، وتضافر كل الجهود الرسمية وغير الرسمية من خلال المجتمع المدنى والمواطنين للحفاظ على موارد مصر المائية، تحقيقا لرؤية مصر ٢٠٣٠.
وأشاد محافظ القاهرة بقطاع المياه والصرف الصحى، وما يقدمه العاملين فى هذا القطاع به اخدمة سكان القاهرة ودعمهم المستمر فى إنهاء المشروعات التى تمس حياه المواطنين على مستوى القاهرة.
وقال المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة للمياه، أن العمل بروح الفريق الواحد، هو سمة شركات مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات الجمهورية، لتقديم خدمة متميزة للمواطنين.
اشار إن الشركة القابضة وشركاتها التابعة بمختلف محافظات الجمهورية تحرص على الاحتفال سنويا باليوم العالمى للمياه، لنشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه، ونشر الوعى لدى المواطنين بقضايا المياه، وتعديل الممارسات الخاطئة فى التعامل معها.
أضاف أن الشركة القابضة أطلقت فعاليات الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه «كل نقطة بتفرق» خلال الفترة من 10 إلى 16 مارس 2023، والتى تستهدف 25 قرية بمختلف محافظات الجمهورية، وفقا لمعايير محددة، لقياس أثر الحملة فى نشر الوعى وتغيير السلوك على أسس علمية، من خلال القياس المعرفة القبلي والبعدى.
أوضح أن حملة “كل نقطة بتفرق” تم إطلاقها منذ عام ٢٠١٨، تحت رعاية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتى تولى اهتماما كبيرا بقضايا المياه والتوعية والإرشاد المائى للحفاظ على الاستثمارات الضخمة التي تضخها الدولة فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى، لافتا أن أهم ما يميز الحملة القومية الدور الفعال وتكاتف الجهود والمشاركة المستمرة لوزارات الأوقاف، الثقافة، التربية والتعليم، الشباب والرياضة، التنمية المحلية، الصحة، والبيئة، والمؤسسات الدينية العريقة الأزهر والكنيسة، بهدف رفع الوعى المائى، ونشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه، والحفاظ عليها.
أشار المهندس ممدوح رسلان، إلى إطلاق الشركة القابضة أفكار جديدة للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين، حيث أطلقت مسابقة “أبطال المياه” من خلال صفحة “كل نقطة بتفرق” والتى وصلت إلى أكثر من مليون و٥٠٠ ألف متابع عبر موقع الفيسبوك، وشهدت مشاركات وتفاعلا كبيرا طوال فترة المسابقة، ليتم الآن تكريم أكثر من ٥٠ فائزا خلال احتفاليات اليوم العالمى للمياه بمختلف محافظات الجمهورية.
ومن جانبه قال المهندس مصطفى الشيمى، أن شركة مياه الشرب بالقاهرة من كبرى المؤسسات الخدمية التى تتطلع لبناء الجمهورية الجديدة والتى ترتكز على تنمية وبناء القدرات باعتبارها عصب اقتصاد المعرفة والذى يتيح للمؤسسات أن تنتقل إلى تصنيفات أكثر تقدماً في ظل التحول من اقتصاد الموارد إلى اقتصاد المعرفة.
اضاف أن الشركة تحرص على مواكبة رؤية الدولة فى أهمية وحتمية تعزيز الممارسات الايجابية في استخدام المياه والمشاركة فى العمل التوعوي و إطلاق طاقاته، وتفعيل آليات مؤسسية جديدة لتحقيق الشفافية، من خلال التعاون مع كافة الجهات المعنية فى إدارة شأن الحفاظ علي المياه، بتنفيذ فعاليات وأنشطة الأسبوع المائى بمنطقة حى الاسمرات والتى تضمنت العديد من الانشطة منها ندوات توعية لطلاب المدارس و دروس بالمساجد و رفع عينات للتأكيد على جودة المياه و ندوات بقصر ثقافة الاسمرات و ندوات بمراكز الشباب حملات طرق الابواب للتعريف بأهداف الحملة استطلاعات رأى ميدانية انشطة ومسابقات تفاعلية للأطفال

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.