نجم الماكياج المصري علاء الفيزى ينضم لنجوم فرقة المسرح المصري تمهيدا لعرضها الخميس المقبل علي مسرح الأهرام

0 64

كشفت كواليس بروفات فرقة المسرح المصري عن حضور إسم الماكير رقم واحد في مصر والعالم العربي علاء الفيزي وفريق عمله الفنان وائل ابورية ماكياج والفنان الكوافير شريف سلامه ، وتسربت عدد من مقاطع الفيديو خلال بروفة الماكياج والملابس التي كشفت عن مفاجأة في تغيير شكل الشخصيات التي يجسدها نجوم رائعة العرض المسرحي الغنائي الإستعراضي ” متجوزين واللا …؟ ” والذي تجري الاستعدادات له حاليا علي قدم وساق لتقديمه إلي جماهير وعشاق المسرح في تمام الثامنة والنصف علي خشبة مسرح الأهرام

يذكر ان الفنان القدير علاء الفيزي يعد أبرز نجوم فن الماكياج في مصر والمنطقة العربية وحسب ما بثته وكالة ANG حول جانب من محطات نجاحاته كشف كاتب هذه السطور عن حصول ” الفيزي ” على عده جوائز بينها جائزة بوابة الأخبار العربية التي وصفته بعبقري الماكياج الخارجي لابرز نجوم مصر والمنطقة العربية
كما حصل علي جائزة البرلمان الكندى فى تورنتو الصادرة عن نقابه المهن السنيما ئيه
كما كشف عن عبقرية آدائه وفريق عمله خلال صناعة شخصيات
أنجح واضخم (البرامج) بينها
(1)برنامج ابو حفيظه (اكرم حسنى )
(2)برنامج قله مندسه (عزب شو )
(3)برنامج الوش التانى (عزب شو)
(4)برنامج مفيش مشكله (محمد صبحى)
(5)برنامج ميه مسا (ميس حمدان)
كما عمل بعدد من المسلسلات الدراميه بينها
مسلسل الوصيه (اكرم حسنى )
مسلسل رجاله البيت (اكرم حسنى )
مسلسل قايم امين (انعام محمد على )
مسلسل هونم جاردن سيتي ( احمد صقر )
مسلسل اوراق مصريه(وفيق. وجدى )
مسلسل الابطال الجزء الاول (حسام. الدين مصطفى )
مسلسل
الابطال الجزء التانى (سعيد الرشيدى )
مسلسل الظاهر بيبرس (ابراهيم الشوادي )
وعدد من الافلام السينمائية منها
فيلم البدله (اكرم حسنى وتامر حسنى )
وله بصمات واضحه علي العديد من الاعمال الخارجيه مع الاشقاء العرب وعشرات التكريمات فى الاديره وفى كندا وفى النقابه والتلفزيون المصرى ومن أبرز مشاركاته في السينما العربية
فلم سعودى (الصحراء )
اخراج محمد الغامدى )
فلم سعودى (المسافر )اخراج
سعيد المنذر
مسلسل تساهيل انتاج السعوديه اذاعه الام بى سى
وغيرها من المحطات والنجاحات الهامه ويعد وجوده مع فريق عمل فرقة المسرح المصري نجاح جديد يضاف إلي صناع رائعة مسرحية ” متجوزين واللا …؟ ” بعد انطلاقتها القويه الشهر الماضية ويأتي خروج العمل بعد وضع لمسات ” الفيزي ” وفريق عمله الفنية علي شخصيات المسرحية التي تستقبل كبار الكتاب الصحفيين والنقاد خلال الخميس المقبل

حيث يقدم العرض برعاية أكبر وأضخم مؤسسة صحفية في مصر والمنطقة العربية برعاية الكاتب الصحفي الكبير الاستاذ عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام
وقد تابعت الصحف المحلية والعربية خلال الاسبوع الجاري تصريحات الكاتب الصحفي الكبير ” عبدالمحسن سلامة ” رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام العريقة الذي أكد أن إقامة العرض علي مسرح الأهرام يأتي في إطار دورها التنويري الذي تقوم به المؤسسة لرعاية الفن الهادف والأعمال التي ترتقي بالفن والذوق العام وتناقش القضايا التي تدعم الوطن وأبنائه . مشيرا إلي أن العرض يلقي الضؤ علي قضية تهم المواطن وتدعم اتجاهات الدولة في مواجهة ” التفكك الأسري ” متناولا إياها في إطار المسرح الكوميدي الغنائي الإستعراضي الهادف الذي يذكرنا بأعمال جيل الستينات و عمالقة المسرح أبو الفنون في قالب معاصر وتكنيك مختلف يتناسب مع جيل ٢٠٢٣ .

من ناحيته وجه الكاتب الصحفي ناصرعبدالحفيظ مؤلف العرض ومخرجه شكره إلي الأستاذ والكاتب الصحفي الكبير عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام معربا عن سعادته بتقديم العرض للزملاء الصحفيين بمؤسسة الأهرام وأسرهم مجانا عرفانا بالجميل والدور الكبير الذي تقدمه مؤسسة الأهرام العريقة في خدمة الوطن والفن الهادف .

حققت نجاحات العرض الغنائي الكوميدي الإستعراضي ” متجوزين واللا …؟ ” العديد من ردود الأفعال المحلية والعربية خاصة بعد إنطلاقتها الشهر الماضي علي مسرح صاحبة الجلالة تمهيدا لجولتها المحلية والعربية.

علي جانب آخر تسببت نجاحات رائعة العرض المسرحي الكوميدي الغنائي الإستعراضي متجوزين واللا … ؟ في حاله من الجدل داخل الاوساط الفنية والثقافية بعد الرصيد الهائل من الأخبار والتقارير والحوارات والتحقيقات الصحفيه والمقالات النقدية التي وصفت العمل بالمختلف الثري والمدهش ووضعته في مقدمه الأعمال المسرحية الجديدة التي تقدم رساله هادفه تساند الدول والحكومة وتناقش قضية تهم الجمهور المصري والعربي لمواجهة قضية التفكك الأسري .

كما رصدت العديد من الكتابات آراء الجماهير عبر وسائل التواصل التي أعربت عن بالغ إعجابها وتقديرها للعمل وصناعة .

وأشارت العديد من المقالات قدرة فريق العمل علي إستعادة روح مسرح القطاع الخاص المفقوده وجماهيره الذواقه وأعتبرت الأقلام النقديه أن العمل يعد نقله جديده ونقطه فارقة ومحطة هامه من محطات وتاريخ المسرح المصري .

وفي عدد من الإحصاءات التي تتابع الأصداء الخاصة بالأعمال المسرحية علي جوجل تصدرت رائعة مسرحية ” متجوزين واللا …؟ قائمة الأعمال المحلية والعربية وتصدر أبطال العمل القائمة الاولي في عمليات البحث .

لم تتوقف الأقلام النقدية والكتابات الصحفية عن المتابعة بشغف للكشف عن أسباب نجاحات العمل التي وصفت ببساطة السهل الممتنع .
و جعلت الاراء تختلف حول أدوات المخرج في العرض الغنائي الكوميدي الاستعراضي . حتي أن محاولات وضعه تحت مشرحة نقدية لمنهج من المناهج المسرحية جاءت في صالح ثراء ودهشة نجاحات العمل الموصوف بالمختلف والمتميز والحداثي .

ورغم قتامة القضية المتناوله فإن العمل إستطاع أن يقدم جرعة من الطاقة الإيجابية والبهجة والتفاؤل في إطار الكوميديا الغنائية الإستعراضيه التي أستخدمت لتقليب تربة فكر ومشاعر ووجدان الجمهور المتلقي ليراجع نفسه الف مره قبل اتخاذ خطوة الطلاق .

ذكرت الكتابات أن هناك هدف من صانع العمل وهو مساندة الدولة في الحفاظ علي تماسك الأسرة وعدم الانحراف إلي حافة الطلاق والانفصال ودق ناقوس الخطر حول مصير المستقبل في مصر وعالمنا العربي اذا إستمرت نسب زيادة ” الطلاق ” والتفكك الأسري .

علي جانب آخر تسببت نجاحات رائعة العرض المسرحي الكوميدي الغنائي الإستعراضي متجوزين واللا … ؟ في حاله من الجدل داخل الاوساط الفنية والثقافية بعد الرصيد الهائل من الأخبار والتقارير والحوارات والمقالات النقدية التي وصفت العمل بالمختلف والثري والمدهش ووضعته في مقدمه الأعمال المسرحية الجديدة التي تقدم رساله هادفه تساند الدول والحكومة وتناقش قضية تهم الجمهور المصري والعربي لمواجهة التفكك الأسري .

العرض من إنتاج فرقة المسرح المصري و يشارك بطولته مع ناصرعبدالحفيظ الفنان القدير النجم محمد نصار ، رشا مرجان ، عمرو أصلان ، هبة عبداللطيف ، أحمد رحومه ، مروة فرحات ، أحمد حداد ، مني مصطفي ، مشاعل ، ابراهيم إربا ، أمال محمود ، رجب محمد ، سالي الغمراوي ، بوسي إبراهيم ، شهد عبدالخالق ، جني ناصر ، أميرة رجب ، ونخبة من ضيوف الشرف .
مساعد إخراج : آيه رجب ، محمد عبدالخالق
فريق عمل بحضور نجم الماكياج علاء الزيدي وفريق عمله وائل ابوريه ماكياج،شريف سلامه كوافير، مخرج منفذ ، الكاتبة الصحفية أسماء عفيفي تأليف وإخراج ناصرعبدالحفيظ

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.