الأوروبي لأعادة الإعمار يمول بنك القاهرة بـ50 مليون دولار

0 70

وافق البنك الأوروبى لإعادة الاعمار والتنمية على تمويل بنك القاهرة بقيمة 40 مليون دولار بهدف إعادة إقراضها للشركات الصغيرة والمتوسطة، بخلاف 10 ملايين دولار لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التى تقودها النساء.
ويعتزم البنك استثمار 40 مليون دولار فى الصندوق الثالث لشركة “إس بى إيه”، للاستثمارات الخاصة بحسب بيانات البنك المنشورة على موقعه.
وأوضح البنك في بيانات له منشورة على موقعه الإلكتروني، إن البنك سيخصص 10 مليون دولار ضمن القرض البالغ 50 مليون دولار لبنك القاهرة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التي تقودها النساء والتي تعاني من نقص الخدمات، لا سيما في المناطق النائية.
أضاف أن الصندوق حجمه المستهدف هو 350 مليون دولار ويستهدف الاستثمار فى الأسهم والاستثمارات المتعلقة بها للشركات المتوسطة فى مصر والمغرب وتونس.
وأشار إلى أن الصندوق يستهدف نمو طويل الأجل فى رأس المال، وأن سيتم إدارته من قبل “إس بى إى”، كابيتال بارتنرز ليمتد.
ويستثمر البنك الأوروبى لإعادة الإعمار فى 162 مشروعا فى مصر باستثمارات قائمة 4.716 مليار يورو، فيما تبلغ محفظة استثماراته التراكمية 10.3 مليار يورو.
ويستحوذ القطاع الخاص على 56% من محفظة البنك القائمة فى مصر، وتمثل الاستثمارات عبر الأسهم 9% من المحفظة.
وعلى صعيد القطاعات تستحوذ البنية التحتية على 51% من محفظة البنك فى مصر، ويليها المؤسسات المالية على 27%، والصناعة والزراعة والتجارة والتصنيع الزراعى على 22%.

ومنذ عام 2012، استثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية 11 مليار يورو في 169 مشروعاً في مصر، مع ما يقرب من 80% من محفظته في مشاريع القطاع الخاص، بحسب بيان سابق له.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.