الدكتور أحمد قران يحصد جائزة توليولا الإيطالية الدولية للشعر

0 78

الدكتور أحمد قران يحصد جائزة توليولا الإيطالية الدولية للشعر

جدة: وحيد جميل
صحيفة المدن

وسط حضور ثقافي ودبلوماسي وأكاديمي كبير تسلم الشاعر أحمد قران الزهراني في مجلس الشيوخ الإيطالي مساء أمس الأول جائزة توليولا الإيطالية الدولية في مجال الشعر عن ديوانه “تفاصيل الفراغ”.
وقد تحدث أمام الحاضرين قائلا: “أود أن أشكر جميع منظمي جائزة Toliola على جهودهم العظيمة، وشكراً للشاعرة الكبيرة كارمن موسكاريلو والسيدة كلوديا على التواصل الدائم معي،
كما أشكر أعضاء لجنة التحكيم باختياري ضمن الفائزين بهذه الجائزة العريقة.
وأضاف، هذه الزيارة الأولى لايطاليا وقد وجدت الشعب الإيطالي شعباً ودوداً، ولهذا لن تكون هذه الزيارة الأخيرة
الثقافة الإيطالية ثقافة عريقة وعميقة، وهذه الجائزة هي فرصة عظيمة لمد الجسور الثقافية بين الثقافة الإيطالية والسعودية والعربية، والعلاقات السعودية الإيطالية علاقة تاريخية وعميقة.
أشكر لكم دعوتكم
وأتمنى أن نلتقي في مرات قادمة في المملكة العربية السعودية.
جائزة توليولا الدولية جائزة عريقة يناهز عمرها ربع قرن، تشرف عليها رابطة “توليولا” الثقافية‘’Tulliola Cultural Association’’ ، وتنظم بالتعاون والتنسيق مع مجلس الشيوخ الإيطالي.
وقد حازت هذه الجائزة على وسام الدولة الإيطالية في عهد الرئيس الإيطالي الأسبق جورجو نابوليتانو. فلا مناص أن تضم لجانها نخبة من النقاد والأدباء والشعراء والأكاديميين والمترجمين البارزين والناطقين بلغات مختلفة.
حضر حفل الجائزة الدكتور عبد الرحمن الحبيب وكيل كلية الاتصال والإعلام بجامعة الملك عبدرالعزيز والأستاذ محمد الطرير الملحق الثقافي السعودي في إيطاليا والمسؤول الإعلامي في السفارة السعودية الأستاذ جميل الجابر.
وكان الشاعر أحمد قران قد فاز بجائزة نادي مكة المكرمة الأدبي الثقافي للشعر لعام 2018م.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.