القوى العاملة: السفارة الليبية لن تمنح تأشيرة دخول إلا للمرشح من خلال الربط الإلكتروني

المدن

0 40

قال حسين صبري مستشار وزير القوى العاملة للمعلومات والتحول الرقمي، إن منظومة الربط الإلكتروني مع ليبيا تهدف إلى حماية المسافرين إلى هناك، مؤكّدًا أنه لا تدخل بشري في المنظومة وبالتالي لا يوجد مجال للمحاباة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مصر جديدة” الذي يُقدمه الإعلامي ضياء رشوان، عبر شاشة “etc”، مساء الجمعة، أن التقديم على الوظائف يبدأ مع الإعلان عن طلبية يحتاجها الجانب الليبي.

وأكّد أنّ السفارة الليبية في القاهرة لن تمنح تأشيرة دخول إلا للمرشح من خلال منظومة الربط الإلكتروني بالتوافق بين الوزارتين، لافتًا إلى أنّ العقد يكون موثقًا من الجانبين.

وأوضح أن السفر يشمل فئتين، إما عمالة فنية ويقدم صاحبها المؤهل الدراسي وشهادة التأمينات التي تثبت الخبرة، أو عمالة مهنية ويقدم شهادة مزاولة المهنة، موضحًا أنّ من ليس بحوزته هذه الشهادة يمكنه استصدارها من قِبل الوزارة.

وأشار إلى أن اشتراط شهادة مزاولة المهنة تهدف إلى إثبات مهنة المتقدمة في بطاقته، وبالتالي لا يكون المتقدم عرضة للتقليل من قيمته أمام الدولة التي يسافر إليها.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، تفاصيل أول إعلان طلب استقدام العمالة المصرية للعمل بدولة ليبيا الشقيقة، بعد إطلاق منظومة الربط الإلكتروني بين وزارة القوى العاملة في مصر، ووزارة العمل والتأهيل في ليبيا، وتضمنت 58 فرصة عمل على 16 مهنة في المجال الطبي.

وقال سعفان، إن المهن المطلوبة هي أخصائي عظام، جراحة عظام، واثنين أخصائي أشعة تشخيصية، واثنين أخصائي عيون، واثنين أخصائي أمراض وجراحة الأنف والأذن والحنجرة، و4 طبيب اختصاصي إسعاف وطوارئ، و4 أخصائي جراحة عامة، و4 أخصائي طب أطفال، و4 أخصائية نساء وتوليد (إناث فقط)، و4 أخصائي باطنة.

ولفت إلى أن المهن تتضمن أيضا 4 أطباء اختصاصي-عناية حثيثة(دكتوراه في التخدير والعناية المركزة)، و4 أخصائي تخدير وإنعاش، و6 ممرضات نساء وتوليد ، و8 أخصائي تمريض عناية حثيثة (بكالوريوس صيدلة الإجازة العالية في العلوم الصيدلية والكيمياء ، ودبلوم مدرسة الصيدلة العليا)، و 6 أخصائي تمريض عام (بكالوريوس تمريض) وأثنين ممرض اختصاصي- تعقيم.

ويشترط للتقديم على هذه الوظائف أن يكون لدى المتقدم خبرة من 5 إلى 15 سنة، والسن من 40 إلى 60 سنة ما عدا وظيفة أخصائي أمراض وجراحة الأنف والأذن والحنجرة يشترط أن يكون عمر المتقدم من 37 إلى 55 سنة.

وينتهي قبول المتقدمين على المهن المشار إليها في 31 ديسمبر 2021 ، وعلى الراغبين في تسجيل بياناتهم لهذه الفرص الدخول على موقع الوزارة، ثم اختيار فرص عمل بالخارج أو الدخول على هذا الرابط.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.