المراكشي: وجود إمرأة على رأس الحكومة في تونس يكرس حقوق النساء واستثمار كفاءاتهم

0 140

المراكشي: وجود إمرأة على رأس الحكومة في تونس يكرس حقوق النساء واستثمار كفاءاتهم

المراكشي: وجود امرأة على رأس الحكومة في تونس “رسالة قوية للداخل والخارج”

 

وكالات

أكدت رائدة الأعمال التونسية والخبيرة الاقتصادية الدكتورة شكرية المراكشي أن تعيين أول امرأة في تاريخ البلاد على رأس الحكومة في تونس بمثابة “رسالة قوية جداً لـ “داخل تونس وخارجها”.

واعتبرت أن هذا الاختيار بمثابة “اختيار استراتيجي” من حيث رمزية التعيين، فلأول مرة تترأس إمرأة الحكومة التونسية، بينما السبب الثاني يكمن في خلفية رئيسة الحكومة المكلفة “نجلاء بودن” الخالية من السياسة، بعد أن فشل الساسة في اخراج تونس من أزمتها طوال سنوات سابقة.

وقالت المراكشي، في بيان لها، إن تكليف الرئيس قيس سعيد لـ السيدة نجلاء بودن بتشكيل الحكومة “اختيار جيد”، وخطوة مهمة على درب تحقيق مطالب الشعب في 25 يوليو الماضى.

رسالة قوية للمرأة التونسية

وأشارت الى أن هذه الخطوة التي تشهدها تونس من حيث وجود امرأة على رأس الحكومة بمثابة رسالة قوية جداً للمرأة التونسية في أن تتحمل مسؤولية على رأس الدولة، بالاضافة الى أنها تمثل نقطة إيجابية في مجال تكريس حقوق المرأة، وتفعيل الدور الريادي لتونس في الدفاع عن حقوق المرأة واستثمار كفاءاتها.

ووصف رائدة الأعمال التونسية قرارات الرئيس التونسى قيس سعيد بالانتصار الكبير للإرادة الشعبية، مؤكدة أن تونس تشهد ثورة حقيقية ضد الفساد والإهمال الذي وضعها في تلك الفترة الصعبة.

وفي الختام، عبرت المراكشي عن أملها في أن تكون رئيسة الحكومة المكلفة “شخصية لها القدرة على صياغة برنامج اقتصادي واجتماعي لإنقاذ تونس من أزمتها الصعبة”. لافتة إلى نجاح بودن في إدارة المرحلة المقبلة هو نجاح لتونس وشعبها.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.