بحضور الأميرة هند وأكثر من ٥٠٠ مشارك وفعاليات متنوعة انطلاق “قافلة أبناء الشهداء” بمكة وتكريم أبناء أبطال الوطن!

المدن- جدة: متابعة وتصوير وحيد جميل

0 185

بحضور الأميرة هند بنت عبد الرحمن آل سعود رئيسة اللجنة العليا، وبمشاركة 12جهة حكومية وخاصة تمّ تكريم أبطال الوطن والواجب والشهداء الأبرار في حفل تدشين انطلاق “قافلة أبناء الشهداء” في موسمها الخامس، والذي أقيم بفندق “دار هادي” بمكة المكرمة، بحضور الأميرة البندري بنت فهد آل سعود، والشيخ سعود بن محمد بن عبد العزيز آل رفه وحرمه صاحبة السمو الشيخة غادة بنت عبد الله بن حمد بن عيسى آل خليفة، وحضور ومشاركة أسر الشهداء وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال وأكثر من ٥٠٠ مشارك.
مع وصول أبناء وأسر الشهداء إلى الفندق كان في استقبالهم المدير العام فهد السمحان وعدد من الإعلاميين والشخصيات الاعتبارية من الحضور، حيث تم استقبالهم في بهو الفندق بمجس ترحيبي وماء زمزم ومرافقتهم إلى مقر الحفل في قاعة اجتماعات الفندق، وقاموا بجولة على الجهات المشاركة، حيث شمل الحفل برامج صحية وتعليمية واجتماعية وفنية وترفيهية، ودورات تدريبية وورش عمل، وهدايا متنوعة، حيث تم استضافة عدد من أسر وأبناء الأبطال الشهداء من مختلف مناطق المملكة في جدة ومكة المكرمة.
بعد صلاة العشاء أعلن عن التدشين وبدأ فقرات الحفل، وكانت الفكرة الأبرز وللمرة الأولى، في مسيرة القافلة، هو تقديم فقرات حفل الافتتاح بواسطة أبناء وبنات أسر الشهداء، وهم: ” متعب بن عبد الرزاق الملحم (ابن بطل شهيد)، ويارا عبد العزيز الرشيدي (ابنة بطل شهيد).
وقد تحدّثت زوجة شهيد شقراء عسيس والتي أشارت في حديثها إلى أن هذه المبادرة والفعاليات تعدّ نموذجاً مشرفاً لتحقيق الأهداف الموجودة لأبناء الشهداء، ورسم البسمة والبهجة على وجوههم وفي قلوبهم. ثمّ ألقت شيما سندي (ابنة شهيد)، قصيدة “وطن العز” وسط تفاعل كبير من الحضور.
تخلل فقرات التدشين والتكريم مشاركة أبناء الأبطال في جميع مناطق المملكة عبر مقاطع فيديو في عروض مرئية، وتسلط “قافلة أبناء الشهداء” الضوء على التضحيات الكبيرة التي قدمها الشهداء ويقدمها أبطال السعودية في كافة القطاعات العسكرية والمدنية، وتكريم أسر الشهداء، ومشاركة أسرهم وذويهم، وتنشئة الشباب على قيم التضحية والانتماء، وحب الوطن، وردّ جزءاً من الجميل لأبنائهم وذويهم.

شراكات إستراتيجية وللمرّة الأولى تكريم أبطال شهداء الصحة!

بعد الانتهاء من جولة الأميرة هند بنت عبد الرحمن آل سعود، رئيسة اللجنة العليا، وأسر الشهداء على جميع الجهات المشاركة، مستمعة إلى شرح المختصّين والمختصات في كل جهة مشاركة، ومن كل فنان مشارك، يأتي دور التقدير من قبل سموها، حيث ألقت الأميرة هند كلمة بهذه المناسبة أكدت فيها على أن “قافلة أبناء الشهداء” التي حقّقت نجاحات كبيرة في المواسم الأربعة الماضية، تشهد برامج متنوعة وجذابة خلال الدورة الحالية، بشراكة إستراتيجية مع كل من رئاسة الحرمين الشريفين، وزارة الشئون البلدية والقروية والإسكان، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وزارة التعليم ممثله بمكتب وفاء لرعاية أسر الشهداء، وزارة الصحة، مؤسسة التأمينات الاجتماعية، مكافحة المخدرات، جامعة أم القرى، مديرية الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، جمعية تكافل لرعاية الأيتام بمنطقة المدينة المنورة، جمعية “كهاتين” لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة ومركز حي العمرة التابع لجمعية مراكز الأحياء، بالإضافة إلى عدد من الجهات الحكومية والخاصة والإعلامية التي لبّت الدعوة بالحضور والمشاركة الفعالة.
كذلك لفتت الأميرة هند إلى أنه للمرّة الأولى يتم تكريم أبطال شهداء الصحة، حيث جرى دعوتهم بالتعاون مع الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، استشعاراً بأهمية الدور الذي قاموا به وتفانيهم في أداء أعمالهم، ووهبوا أرواحهم للمحافظة على صحة المواطن والمقيم خلال جائحة كورونا العالمية.
كما شهدت المبادرة معرضاً ضخما لجميع الجهات المشاركة، مع تقديم برامج وفعاليات مختلفة بمشاركة أبناء الشهداء، وورش عمل متخصّصة لكثير من الجهات تنمّي قدرات الأبناء الحاضرين، إضافة إلى تقديم دورات تدريبية متخصّصة لمعاهد عن بعد وحضورياَ، ورسم جداريات فنية تعبر عن شهداء الوطن، سواء على الحدود، أو شهداء وزارة الصحة. وقد شاركت رئاسة الحرمين الشريفين بجناح كامل، إضافة إلى التأمينات، ووزارة الصحة، وإدارة مكافحة المخدرات، حيث زارت الأميرة هند المعرض واستمعت إلى شرح المختص في التوعية حول الأضرار الجسيمة التي تسببها المخدرات في المجتمع، وكذلك الشهداء من الضباط والأفراد الذين استشهدوا خلال أداء واجبهم والتصدي للمهربين والتجار والمروجين. كما حفل التدشين بالعديد من البرامج الترفيهية والضيافة الفاخرة والمميزة لأبناء وأسر الشهداء.
كما أكدت الأميرة البندري بنت فهد عضو اللجنة العليا على أن المبادرة الوطنية “قافلة أبناء الشهداء” التي حقّقت نجاحاً باهراً على مدار أربعة أعوام، تحتفي اليوم أيضاً بأسر وأبناء الرجال الذين صدقوا ما عاهدوا اللهَ عليه، والذين قدموا أرواحهم فداءً لنصرة دين الله، والحفاظ على أرض هذه البلاد الطاهرة وأمنها واستقرارها، في محفل وفاء مفعم بالتقديرِ الصادق، وتخليداً لما سجلوهُ من ملاحم الشرف والبطولة، والإخلاص والتضحية لإعلاء كلمة الله، ثمّ الحفاظ على أمن هذا البلد، في ظل قيادة ملك الحزم والعزم والحسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو وليّ عهده الأمين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان “حفظهما الله”.
وفي كلمته التي ألقاها ثمّن الأستاذ فهد السمحان المدير العام للمبادرة رئيس اللجنة المنظمة، الدور الكبير الذي تقوم به الجهات المشاركة والداعمة، والجهد الوافر للجنة المنظمة التي بدأت تحضيراتها منذ عدّة أشهر للتوافق مع شهر رمضان الكريم، ومتوقعة أن تُحقق الفاعلية أهدافها لخدمة أسر الشهداء، وردّ جانباً من الجميل للأبطال الذين دافعوا عن الوطن حتى آخر قطرة من دمائهم وافتدوا بأنفسهم من أجل حماية أسرهم ووطنهم. كما أشار إلى أنه تمت دعوة أبناء الأبطال الشهداء “رحمهم الله” من مختلف القطاعات العسكرية والمدنية للدخول في برنامج اجتماعي ثقافي صحي متنوع في مكة المكرمة، وتمّ إحضارهم واستضافتهم من عدة مناطق ومدن سعودية.
وأكد فهد السمحان أن الفعالية تجد دعماً ومساندة كبيرة، والعمل المتواصل من فريق العمل الذي يتكون من قيادات نسائية، وذلك حرصاً من رئيسة اللجنة العلي الأميرة هند، لتحقيق رؤية المملكة في دعم المرأة السعودية وتمكينها من القيام بدورها في خدمة الوطن، حيث كانت تتابع لحظة بلحظة كل التفاصيل لتحقق أهدافها النبيلة، معبّرة عن شكرها لكل الجهات المشاركة التي تعمل على تحقيق الأهداف المنشودة.
وذكر رئيس اللجنة التنفيذية الدكتور محفوظ بن مرعي بن محفوظ أن مثل هذه المبادرة الوطنية الاجتماعية الإنسانية لها الأثر الكبير عند أبناء الشهداء وتحقيق أهدافها المجتمعية، ناهيك عن المعرض المصاحب، ومشاركة عدد كبير من الجهات الحكومية والخاصة لدعم الفعالية وتحقيق أهدافها المنشودة والتطلعات المرجوّة.
كما ألقى مدير مكتب “وفاء” بتعليم جازان عبد الرحمن بن علي الصروي كلمة أثنى فيها على ما حققته “قافلة أبناء الشهداء” منذ انطلاقتها قبل 5 سنوات، وعلى ضوء ما تحقق قامت الجمعية السعودية للجودة بمنح وسام التميّز تقديراً لدورها الطليعي في هذا الخصوص.
بعد الانتهاء من الجولة في جميع الأقسام المشاركة في المعرض وبعد الانتهاء من فقرات الحفل قامت الأميرة هند بنت عبد الرحمن والحضور من الشخصيات الاعتبارية بتوزيع الهدايا على أبناء وأسر الشهداء، وكذلك قامت بتكريم الجهات المشاركة وأبناء الشهداء.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.