برعاية وحضور رئيسة اتحاد المستثمرات العرب: انطلاق العرض المسرحى “الرحلة إلى مصر ”  لتنشيط السياحة  بين مصر والأردن

كتبت _ سمر هاني

0 44

هدى يسى : “عشانك يابلدى”  تدعم الحركة  السياحية الدينية والعلاجية  فى مصر وصولا لهدف الرئيس” السيسي “وعائد 35 مليار دولار 

في إطار   تفعيل مبادرة “عشانك يا بلدي ” للسياحة المصرية الأردنية التى أطلقها اتحاد المستثمرات العرب ، وبرعاية وحضور ،  د. هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب ، ووفد أعضاء وعضوات الاتحاد  ،  انطلق  العرض المسرحى “الرحلة إلى مصر ”   ، بين مصر والمملكة الأردنية الهاشمية  ، علي مسرح الآباء الفرنسيسكان  بدير السيدة العذراء مريم بالمقطم.
ويقوم برعاية العرض الفنى رحلة إلى مصر، اتحاد المستثمرات العرب ، وإنتاج سيدة الأعمال ياسمين غلاب عضو اللجنة الفنية  بالاتحاد   مع  مجموعة النسر للفنون (Eagle Arts ) بقيادة المخرج . أسامة شفيق بالتعاون مع باقة مختارة من الشباب المصريين .
كما حضر العرض المسرحى الأب بنيامين الفرنسيسكانى مسؤول الدير  وعدد كبير من الصحافة والإعلام.
وصر حت د. هدى يسي،  أهمية العرض الفنى الرحلة إلى مصر ،  فى دعم  السياحة داخل البلدين الشقيقين مصر والأردن ،  حيث أن من أهم أهداف الاتحاد دعم  السياحة قاطرة التنمية ويعمل حولها  أكثر من  360 صناعة مغذية للقطاع و تحقيقا لاستدامة التنمية بصورة فعلية ودعم كافة المجتمعات  ،   وصولا إلى هدف فخامة  الرئيس عبد الفتاح السيسي وتحقيق عائد 35 مليار دولار خلال السنوات المقبلة .
وقالت د. هدى ، أن مبادرة” عشانك يابلدى” ، تتضمن الترويج للسياحة الدينية بين مصر والأردن  وتكون مصر قبلة الحج السياحى ، إلى جانب الترويج للسياحة العلاجية وقام الاتحاد  بتوقيع العديد من الاتفاقيات   مع شخصيات ذو مكانة رفيعة ببعض الدول الإفريقية ،  للإيفاد إلى مصر وإجراء عدد من العمليات بكبرى المستشفيات  المصرية ومنها مستشفيات وزارات الدفاع ، والطيران المدنى ، و السياحة.
وقالت د. هدى ،  أن” الرحلة إلي مصر”  ،  تضمنت رصد  المسار السياحي الدولي لرحلة العائلة المقدسة إلي أرض مصر  و إبراز معلومات هامة عن مغطس السيد المسيح بنهر الأردن. مشيرة إلى أن مصر دائما عظيمة وأم الدنيا .
كما أكدت د. هدى يسى ، أن العمل الفنى دائما يمثل الدبلوماسية الشعبية الداعمة لدعم العلاقات بين الشعوب .
ومن جانبها أكدت  سيدة الأعمال ياسمين غلاب عضو اللجنة الفنية  باتحاد المستثمرات العرب ، والمنتج للعمل المسرحى رحلة إلى مصر ، أن الهدف من   العرض،  هو الترويج  لجذب السياحة إلى مصر ،  من خلال عمل ثقافى،   يوضح للعالم أن مصر ملاذ آمن للجميع ، مع رحلة السيدة مريم العذراء والسيد المسيح إلى مصر، هروبا من بيت لحم فى فلسطين بسبب اضطهاد الملك أغريباس الأول أو هيرودس أغريباس الأول  ،  أحد الملوك  الذين حكموا جزءًا من فلسطين تحت حكم الإمبراطورية الرومانية.
ويذكر أن   السوشيال  ميديا للعرض تضمن كلا من   هدى محمد   ،  و هيثم   محمد

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.