تفاصيل لقاء رئيس مصلحة الجمارك بالغرفة التجارية حول منظومة التسجيل الجمركي المسبق للشحنات ” ACI “

كتب _ رضا المسلمي _ هاني فتحي

0 65

استضافت غرفة القاهرة التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية الشحات الغتوري رئيس مصلحة الجمارك ، وعددًا من مسئولي المصلحة لمناقشة المعوقات التي تواجه المتعاملين فيما يتعلق بمنظومة التسجيل الجمركي المسبق للشحنات “ACI ” للمساهمة في ضبط السوق.
والتنسيق لمناقشة مقترحات منتسبي الغرفة ، وتذليل اي عقبات تواجههم من أجل المساهمة في التطبيق الصحيح لهذه المنظومة.
حضر اللقاء سامح زكي نائب رئيس غرفة القاهرة ، وعمرو خضر عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ورئيس لجنة الجمارك الذي أدار الجلسة وأحمد عبد الواحد رئيس شعبة مستخلصي الجمارك بغرفة القاهرة والمهندس خالد ناصف الرئيس التنفيذى لشركة ” MTS ” المنفذة لمنظومة التسجيل الجمركي المسبق ، وعدد كبير من منتسبي الشعب التجارية النوعية المختلفة .
وممثلون لشعب النقل الدولى وشركات الملاحة والاستيراد والتصدير بالقاهرة والاسكندرية

وناقش الاجتماع مقترحات ومطالب وملاحظات الحضور من المجتمع التجاري على منظومة التسجيل الجمركي ، من خلال فتح حوار مفتوح بين رئيس وقيادات مصلحة الجمارك والحضور من منتسبي الغرف التجارية حول هذه المنظومة والملاحظات التقنية للتطبيق من وجهة نظر المجتمع التجاري ؛ من أجل إنجاح هذه المنظومة بما يحقق المصلحة العامة.
وتم تدوين مقترحات وملاحظات منتسبي الغرفة التجارية حول منظومة التسجيل الجمركي المسبق للشحنات عقب انتهاء جلسة الحوار المفتوح في مذكرة رسمية ، خاصة بعد التطبيق الإلزامي منذ بداية أكتوبر الماضي لرفعها إلى رئيس مصلحة الجمارك ، ومتابعتها بهدف تفادي أي معوقات والمساهمة في ضبط السوق.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.