أخبار المدن

*«ضربات تموينية متلاحقة بالدقهلية.. 538 مخالفة خلال ساعات وحملات موسعة تفرض الانضباط بالمخابز والأسواق وقطاع المواد البترولية»*

في يوم رقابي استثنائي يعكس قوة التواجد الميداني وسرعة التحرك والحسم في مواجهة المخالفات، واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية تنفيذ حملاتها المكثفة على مستوى المحافظة، بقيادة المحاسب علي حسن وكيل وزارة التموين بالدقهلية، لتسجل الحملات خلال يوم الخميس نتائج قوية بإجمالي 538 مخالفة ومحضرًا تموينيًا في مختلف القطاعات التموينية.

وجاءت الحملات تنفيذًا لتوجيهات الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، وتعليمات اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، حيث قاد المحاسب علي حسن خطة رقابية موسعة اعتمدت على الانتشار الميداني المكثف والتفتيش المفاجئ والتعامل الفوري مع المخالفات، في إطار استراتيجية تستهدف إحكام الرقابة على الأسواق ومنع أي تجاوزات تمس حقوق المواطنين أو تؤثر على جودة السلع والخدمات التموينية.

وفي قطاع المخابز البلدية، وتحت إشراف الأستاذ ياسر السعودي وكيل المديرية، أسفرت الحملات عن تحرير 318 مخالفة تموينية تنوعت بين مخالفات إنتاج وتشغيل والتزام بالمواصفات والأوزان والاشتراطات المنظمة، بما يعكس استمرار الرقابة اليومية لضمان انتظام منظومة الخبز المدعم.

وفي قطاع الأسواق، وتحت إشراف الدكتورة شيماء الهندي مدير عام التجارة الداخلية، كثفت الأجهزة الرقابية حملاتها الميدانية من خلال المرور على 220 محلًا ومنشأة تجارية بمختلف مراكز المحافظة، وأسفرت الجهود عن تحرير 127 مخالفة تموينية متنوعة، في إطار خطة رقابية موسعة استهدفت إحكام الرقابة على تداول السلع والتصدي للممارسات المخالفة وحماية حقوق المواطنين.

كما نجحت الحملات في تنفيذ عدد من الضبطيات النوعية، حيث تم ضبط 104 علبة عصير بدون فواتير، إلى جانب التحفظ على كميات كبيرة ومتنوعة من المنتجات الغذائية مجهولة المصدر شملت 13 طبقًا من السجق وأجزاء الدواجن والكبد والقوانص، و40 كجم من الدواجن المتبلة، و30 كجم من الدجاج الكامل، و15 كجم من اللحوم المفرومة، و150 كجم من الدواجن المجمدة، و90 كجم من اللحوم والدهون المجمدة داخل أكياس بلاستيكية، بالإضافة إلى 15 كجم دواجن و30 علبة لحوم مفرومة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المضبوطات.

وفي مجال المواد البترولية، واصلت الأجهزة الرقابية حملاتها المكثفة لمتابعة انتظام تداول المنتجات البترولية والتأكد من الالتزام بالضوابط المنظمة، وأسفرت الحملات عن تحرير 19 مخالفة تموينية، كما تم ضبط عدد 2 أسطوانة بوتاجاز سعة 12.5 كجم، إلى جانب ضبط واقعة تصرف في كمية بلغت 1900 لتر سولار بالمخالفة للقواعد المنظمة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الوقائع المضبوطة.

وفي مجال التجار التموينيين، واصلت الأجهزة الرقابية متابعتها الميدانية من خلال المرور على 120 تاجرًا تموينيًا، وأسفرت الحملات عن تحرير 74 مخالفة تموينية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

وبذلك بلغ إجمالي ما تم تحريره خلال حملات يوم الخميس 538 مخالفة ومحضرًا تموينيًا، في مشهد يعكس حجم الجهود الرقابية المكثفة وانتشار الحملات الميدانية على مستوى المحافظة، واستمرار العمل بمنهج رقابي صارم لضبط الأسواق والتعامل الحاسم مع أي مخالفات تمس حقوق المواطنين أو سلامة السلع المتداولة.

وتؤكد هذه النتائج حجم الجهد الميداني المبذول من أجهزة المديرية، والمتابعة المستمرة من المحاسب علي حسن وكيل وزارة التموين بالدقهلية، بما يعكس توجهًا واضحًا نحو فرض الانضباط داخل الأسواق والمخابز وقطاع المواد البترولية والتعامل الحاسم مع المخالفات، استمرارًا لجهود حماية المستهلك والحفاظ على استقرار المنظومة التموينية بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى