فعالية “Mission Completed” لحل “معادلة 101”

0 26

أطلق طلاب حملة “معادلة 101” فعالية “Mission Completed” بكلية الإعلام جامعة القاهرة عن استكشاف كل ما تم اتحداثه في الذكاء الاصطناعي والاستفادة منه في جميع المجالات.

بدأت الفعالية بكلمة هامة للمهندس إسلام أسامة، وكانت بشكل خاص على التسلسل التقني للذكاء الاصطناعي بجميع مراحله، بداية من تعريفه إلى الوصول للاحترافية، وتحدث أيضاً عن كيفية الاستفادة منه في مجال الهندسة.

تحدث الدكتور أحمد جمال الدين عن كيفية استغلال الذكاء الاصطناعي في مجال التسويق الرقمي، وإمكانية إنجاز العديد من الخطط التسويقية في وقت أقل وبجودة عالية، وعرض خلال كلمته أفضل أدوات ومواقع للذكاء الاصطناعي يمكن استغلالها في هذا المجال.

كان الختام مع كلمة المهندس عمر شلاطة، ركز فيها على الجانب العملي من الذكاء الاصطناعي الافتراضي، ومحاكاته على أرض الواقع، واستغلاله في عرض مقاطع فيديو بالواقع المعزز “Augmented reality” بشكل آني ومباشر، واستغلال ذلك في العديد من المجالات.

لم تخلُ الفعالية من بعض الفقرات الترفيهية لمبادرة Pioneers، وتم فيها توزيع جوائز وهدايا تذكارية للحضور، وخُتم اليوم بتكريم الضيوف وشكرهم.

تضم حملة “معادلة 101” تحت إشراف د. حياة بدر المشرف العام على المشروع وعضو هيئة التدريس بالكلية، وأ. فاطمة أحمد المشرف المساعد، 21 طالب من الفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة القاهرة وهم “مارسيلينو فهيم، عبدالرحمن عيد، إسراء جمال، منى فرج، مارلين جوزيف، مارينا وائل، تقي محمد، چاسمين رضا، آية عوض، ريهام جابر، رانيا ممدوح، ريم يسري، سما وائل، نانسي ضياء، جوستين صابر، ميار ماهر، آيه سامي، مصطفى ناصر، عمرو المتولي، عمر عاطف، عبدالله عبداللطيف” وهي حملة توعوية عن الذكاء الاصطناعي وأدواته، وذلك ضمن مشروع تخرجهم للعام الدراسي الحالي.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.