قبيل إنطلاق فعاليات “إسبوع القاهرة السادس للمياه” .. الدكتور سويلم يلتقى نائب وزير المياه والصرف الصحي بجمهورية جنوب افريقيا

كتب: مصطفى الطهطاوي

0 51

قبيل إنطلاق فعاليات “إسبوع القاهرة السادس للمياه” غداً الأحد تحت رعاية فخامة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .. إلتقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى بالسيد ديفيد مالوبو نائب وزير المياه والصرف الصحي الجنوب افريقي .

واشار الدكتور سويلم الى أن إسبوع القاهرة للمياه يجمع العديد من المختصين فى مجال المياه من جميع دول العالم ، مشيرا لسعادته بمشاركة جنوب أفريقيا فى إسبوع القاهرة .

واكد الدكتور سويلم على العلاقات المتميزة التي تربط مصر وجنوب افريقيا على كافة المستويات ، معرباً عن حرص مصر على دعم أواصر التعاون مع مختلف الدول الأفريقية .

وتوجه الدكتور سويلم بالدعوة للجانب الجنوب أفريقي للمشاركة فى المبادرة الدولية للتكيف بقطاع المياه AWARe ، والتى تستهدف تنفيذ مشروعات للتكيف فى قطاع المياه بالدول الافريقية ، وتقديم التدريب للعاملين بقطاع المياه من الدول الإفريقية من خلال “المركز الإفريقي للتدريب وبناء القدرات في مجال التكيف مع التغيرات المناخية” والذي تم إنشاؤه تحت مظلة المبادرة ، مشيرا لتزايد إقبال الدول الافريقية على الاشتراك فى هذه المبادرة الهامة .

وأكد الدكتور سويلم أنه يتم حالياً إتخاذ الخطوات اللازمة لتوقيع مذكرة تفاهم في مجال إدارة الموارد المائية بين البلدين .

ومن جانبه .. أعرب نائب الوزير الجنوب أفريقي عن سعادته بهذا اللقاء والذي يؤكد على قوة العلاقة التي تربط كلتا الدولتين ، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز التعاون مع مصر خاصةً في مجال الموارد المائية .

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.