كتاب الأمن القومى العربى المسار والمصير للدكتور هندى محمد عبد المولى

كتبت - عبير الشاذلى

0 130

بدأت منذ أيام فاعليات الدورة الثالثة والخمسين لمعرض الكتاب للعام ٢٠٢٢.
وقد شهد المعرض آلافا من الكتب لأدباء ونقاد ومفكرين وسياسيين كبار.
وقد لفت نظري كتاب (الأمن القومي العربي المسار والمصير ) للكاتب الدكتور هندي محمد عبد المولي، علي الرغم من ان ثمن الكتاب خمسة عشر جنيها، بما يعنى ان الكتاب يباع بأقل من تكلفة طباعته.
الكتاب صدر عن سلسلة كتاب طيوف، وقد حظى بإقبال كبير خلال فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب، كما حظى باهتمام دارسى الاقتصاد والعلوم السياسية والمهتمين بالشأن السياسى المصرى والعربة.
والكتاب واحد من الكتب المهمة التى ترصد طبيعة الصراع الذى تخوضه مصر على الصعيد الدولى عامة والإفريقى بصفة خاصة فى محاولة للحفاظ على الأمن القومى المصرى خاصة والعربى بصفة عامة.
والكتاب يؤكد على الدور المصرى فى عدد مهم من الملفات الاستراتيجية.
كذلك فإن الكتاب يحدد مقومات الأمن القومى العربى من ناحية ويحدد أنشطة الجهات الساعية للنيل منه او اختراقه من ناحية أخرى، ويحدد الطريقة المثلى للتصدى لهذه المحاولات.
والدكتور هندى محمد عبد المولى كان قد نذر حياته من أجل قضايا الأمن العربى وذلك عبر مسيرته العلمية والعملية
قد اذهلني اسلوب الكاتب المميز وتوقعاته لاحداث حدثت بالفعل في وقتنا هذا ولاحظت ايضا اقبال طلبه وطالبات كليه الاقتصاد والعلوم السياسيه علي شراء الكتاب لما يحمله من محتوي جيد وممتع يعرفنا ان الكاتب كان له بعد نظر في التوقعات السياسيه وقد اهتمت ابنة الكاتب الاستاذه روضه هندي محمد عبد المولي علي التواجد بمعرض الكتاب اتية من صعيد مصر محافظة سوهاج كي تشاهد مدي الاقبال علي كتاب ابيها رحم الله الدكتور هندي محمد عبد المولي وجعل علمه صدقه جاريه في ميزان حسناته

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.