مدبولي: طرح الشركات الحكومية في البورصة ليس له علاقة بصندوق النقد

0 39

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، إن برنامج الطروحات في البورصة له ترتيبات كثيرة ، حيث أن هناك المزيد من الإجراءات التي تم اتخاذها وطبقا لظروف كل شركة سيتم طرحها، وما سيتم الإعلان عنهم سيتم طرحها على مدار العام وباختلاف نسب الطرح، مشيرًا إلى أن هناك جزء سيطرح للمواطنين وجزء لمستثمر استراتيجي.

وأضاف مدبولي في مؤتمر صحفي اليوم ، أن برنامج الطروحات برنامج وطني بالكامل وليس له علاقة بقرض صندوق النقد، حيث تم الإعلان عنه من قبل ذلك وتم وضع وثيقة ملكية الدولة ، مؤكدا انها خطة وطنية بالكامل الدولة وضعتها وتم عرضها على الصندوق عند التقدم بطلب الحصول على القرض.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه في خلال الفترة المقبلة سيتم الإعلان عن تفاصيل برنامج الطروحات ويوميا هناك اجتماعات مع الجهات المعنية، مشيرًا إلى أنه الإعلان عن الخطة التفصيلية التي ستكون على مدار عام لطرح الشركات عقب اجتماع مجلس الوزراء المقبل.

وأضاف مدبولي ، في مؤتمر صحفي اليوم ، أن الطرح لن يقل عن 20 شركة، وستكون لأول مرة يتم طرحها للمستثمرين للدخول لإعادة هيكلتها والتوسع في خطوط الإنتاج وزيادة رأس المالي، لافتا إلى أن الهدف هو زيادة رأس المال وبالتالي إضافة فرص عمل.

ولفت إلى أن الـ 20 شركة ستكون للطرح في البورصة او لمستثمر استراتيجي، والهدف هو مشاركة اكثر للمواطنين وعملية التنيه وجزء من إدارة وتملك الجزء من المؤسسات العامة المملوكة من الدولة وهذا هدف استراتيجي تم الإعلان عنه في وثيقة ملكية الدولة وسيتم تنفيذها بدقة.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.